أسودالمنتخب النسوي

الجامعة تمدد عقد بيدروس إلى غاية 2027

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تجديد عقد الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، وذلك بعد قيادته للبؤات، لنهائي كأس أمم إفريقيا ونهائيات كأس العالم التي تقام الصيف المقبل بأستراليا ونيوزنلندا.


ووفقا ليومية “الصباح”، فإن الجامعة مددت عقد بيدروس، إلى غاية سنة 2027، بعد النتائج الجيدة التي سجلها رفقة المنتخب النسوي منذ توليه قيادته، قبل موسمين.


وتابع نفس المصدر، أن الهدف الأساسي الذي مددت من أجله جامعة الكرة مع بيدروس المنافسة على لقب كأس إفريقيا للأمم، بعد أن قاد اللبؤات إلى الوصافة في النسخة الأخيرة، التي خاضها الصيف الماضي بالمغرب، إذ انهزم في المباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا بهدفين لواحد، وكان قريبا من تحقيق اللقب.


وشدد المصدر ذاته، قيادة بيدروس المنتخب الوطني النسوي لنهائيات كأس العالم، المقرر إجراؤها الصيف المقبل، لأول مرة في تاريخه، ساهمت في تمديد مقامه بالمغرب، سيما أنه بات مسؤولا عن المنتخبات الوطنية النسوية، التي تقدم مستويات جيدة في السنوات الأخيرة.


ويشتغل بيدروس على مشروع لتطوير أداء المنتخب النسوي، وتصعيد لاعبات للمنتخب الأول، إضافة إلى التنقيب عن لاعبات في الدوريات الأوربية لتعزيز تشكيلة المنتخب، بالنظر إلى أن مجموعة من اللاعبات الحاليات بلغن سنا متقدمة، ومن المقرر أن يخضن أول وآخر مونديال الصيف المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن بيدروس، قرر إنشاء منتخب أقل من 23 سنة، ليشكل رافدا من روافد المنتخب النسوي الأول ومنح الفرصة للاعبات قادرات على حمل القميص الوطني، والتحضير مبكرا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقبلة، بعد أن بات الهدف الأول، الفوز باللقب القاري، بعد أن ضاع التتويج به أخيرا.


جدير بالذكر أن المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية، سيشارك في مونديال السيدات الذي سيقام الصيف المقبل بنيوزنلندا وأستراليا، حيث يقع في المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا، كولومبيا وكوريا الجنوبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق