أسودالمحترفون المغاربةالمنتخب الأول

“الأسود” ثاني أغلى منتخب في الـ “كان” بـ 328 مليون يورو

يحتل المنتخب المغربي لكرة القدم، المركز الثاني في ترتيب أغلى المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في النسخة الـ 34 من نهائيات كأس إفريقيا المقررة في الكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويبلغ مجموع القيمة التسويقية لـ “الأسود”، حسب موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص 328 مليون يورو، علما أن أغلى لاعب مغربي هو جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، أشرف حكيمي الذي تبلغ قيمته 65 مليون يورو، متبوعا بنايف أكرد مدافع ويستهام الإنجليزي بـ 35 مليون يورو، ثم سفيان أمرابط المنتقل حديثا إلى ما نشستر يونايتد بـ 30 مليون يورو.

ويتصدر المنتخب النيجيري قائمة المنتخبات الـ24 المشاركة في الـ “كان” من حيث القيمة التسويقية للاعبيه والتي تبلغ 467 مليون يورو، علما أن أغلى لاعب في صفوف “النسور الممتازة” هو مهاجم نابولي الإيطالي فيكتور أوسايمين بـ 120 مليون يورو.

وحل منتخب الكوت ديفوار في المركز الثالث بـ 321 مليون يورو، مع الإشارة أن أغلى لاعب في صفوف “الفيلة” هو إبراهيما سانغاري، لاعب وسط نوتنغهام فوريست الإنجليزي، بـ 35 مليون يورو، وبعده المنتخب السينغالي الرابع بـ 263 مليون يورو.

وأوقعت قرعة النسخة الـ 34 من نهائيات كأس إفريقيا المنتخب الوطني في المجموعة السادسة إلى جانب تنزانيا وزامبيا والكونغو الديمقراطية.

ويستهل “الأسود” المغامرة الإفريقية، بمواجهة منتخب تنزانيا في 17 يناير 2024، قبل ملاقاة منتخب الكونغو الديمقراطية يوم 21 يناير، برسم الجولة الثانية، على أن يختتم زملاء رومان سايس الدور الأول، بمواجهة منتخب زامبيا يوم 24 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق