أخبار وطنيةالبطولة برو 1

مقتريض: بلقشور يُسيء لكرة القدم الوطنية

أكد صلاح الدين مقتريض، عضو المكتب المسير للدفاع الحسني الجديدي، أن عبد السلام بلقشور، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ورئيس نهضة الزمامرة، يُسيء لكرة القدم الوطنية، بعد منع مسؤولي الفريق الدكالي من الدخول إلى الملعب لحضور مباراة الفريقين.

وقال مقتريض في تصريحات صحفية على هامش مباراة الدفاع الجديدي ونهضة الزمامرة: “ما حدث اليوم شيء يُؤسف له. إنها مهزلة بكل المقاييس. كنا نتمنى اليوم حضور الجماهير الجديدية لتشجيع فريقها، لكن السلطات المحلية بإقليم سيدي بنور اتخذت قرارها ونحن نحترمه ولا يُمكننا التدخل في هذا الأمر”.

وأوضح: “المباراة كانت ستُلعب بدون جمهور، وفي هذه الحالة القانون واضح، بحيث أن الفريق الضيف يُرسل قائمة لا تتعدى 20 شخصا، وهذا قرار جامعي سابق. مرت 48 ساعة على إرسالنا القائمة للعصبة الاحترافية والتي يترأسها عبد السلام بلقشور، رئيس نهضة الزمامرة للأسف الشديد، لكن لم يكُن هناك ردّ”.

وتابع: “من المُستحب أن يكون مثالا في تطبيق القانون (بلقشور). تحدثت مع أحد الأشخاص من اللجنة المنظمة، وقال لي ‘حْنا غِير قَالو لِينا ما يْدخْل حتى واحْد’، والأخطر من هذا أن مدير الفريق يملك بطاقة الجامعة منعوه من الدخول إلى الملعب”.

وأوضح: “في الحقيقة هذا الأمر يُعتبر قِمة الاستهتار، وهذه الواقعة لم يسبق لنا أن عشناها في أي ملعب، وبلقشور مُطالب بتوضيح هذا الأمر كرئيس للعصبة وكرئيس لنادي نهضة الزمامرة، وهذا لا يليق بسُمعته لأنه مسؤول وطني”.

وأتم: “ما فعله بلقشور يُسيء لكرة القدم الوطنية، وأنا أتحمل مسؤولية ما أقول. الدفاع الجديدي سيبقى فارس دكالة، وما حدث يجب ألا يمر مرور الكرام. علينا أن نرقى بالجهاز الرياضي خصوصا أننا مُقبلون على احتضان تظاهرات كبيرة مثل كأس أفريقيا وكأس العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق