أخبار وطنيةالبطولة برو 1

بلاغ.. العصبة ردا على موكوينا: ننبه إلى جسامة التصريحات المؤججة بشأن التحكيم وغياب الجمهور

أصدرت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2024، بلاغا ترد فيه على التصريحات المؤججة في منظومة كرة القدم بخصوص التحكيم وغياب الحضور الجماهيري في بعض المباريات.

ونبهت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، في بيانها إلى جسامة بعض التصريحات، في إشارة إلى تصريحات الإطار الجنوب إفريقي رولاني موكوينا مدرب الوداد الرياضي بعد مباراة حسنية أكادير.

وفيما يلي نص البيان كاملاً:

“لوحظ مؤخرا أن تصريحات مسؤولين ومدربين لبعض الأندية المنضوية تحت لواء العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية مجانبة للصواب ولاتخدم تطور كرة القدم الوطنية والتحولات الإيجابية التي تعرفها في ظل الاستعدادات المكثفة للاستحقاقات القارية والعالمية التي ستستضيفها بلادنا.

وإذ تنبه العصبة إلى جسامة بعض التصريحات المؤججة في منظومة كرة القدم بخصوص التحكيم وغياب الحضور الجماهيري في بعض المباريات التي تشهد ملاعبها إصلاحات مؤقتة قد تنتهي في الأشهر القليلة القادمة.

كما تدعو العصبة الوطنية لكرة القدم الوطنية لتكاثف الجهود من قبل أفراد أسرة كرة القدم الوطنية لمواكبة المسار الجيد الذي قطعته كرة القدم الوطنية مؤخرا ووضع أسس متينة من أجل تحقيق ما تصبو إليه الأندية وجماهيرها في احترام للمؤسسات المدبرة لشؤون كرة القدم الوطنية”.

وكان الإطار الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي، قد عبر عن عدم رضاه من إجراء المباراة التي تعادل فيها فريقه أمام حسنية أكادير (1-1)، برسم الجولة الخامسة من الدوري الاحترافي، بدون حضور الجمهور.

وقال موكوينا في الندوة الصحفية التي تلت المباراة: “لدينا مُتابعون كُثر من إنجلترا وحينما يُشاهدون مبارياتنا بدون جماهير لا يفهمون لماذا، بالنسبة لبلد هو رابع العالم وثالث الألعاب الأولمبية ويتأهل للمسابقات، كما أنه سيُنظم كأس أفريقيا وكأس العالم، تخيّلوا الصورة التي نُقدّمها للجماهير عبر العالم بإجراء مباريات دون جماهير”.

وأضاف: “لويس إنريكي يقول بأن اللعب في ملعب بدون جماهير يُشبه الرّقص. حينما تغيب الجماهير تفقد كرة القدم متعتها، أتمنى من السلطات إيجاد حل لهذه المسألة، نحن في حاجة إلى جماهيرنا ولمّا يحضر أنصارنا نكون أقوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق