Site icon Sport 1 سبور

وثيقة رسمية.. أ.أسفي يوجه اتهامات بالتزوير والتدليس في قضية اعتراض الرجاء

وجه المكتب المديري لفريق أولمبيك أسفي، اتهامات بالتزوير والتدليس في قضية اعتراض الرجاء الرياضي على مشاركة سليمان العمراني، خلال المباراة التي جمعت الطرفين لحساب الجولة 16 من البطولة الاحترافية.


ووجه الفريق المسفيوي، مراسلة للكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يطلب من خلالها فتح تحقيق بخصوص مصدر ورقة التحكيم الإلكترونية التي أدلت بها اللجنة المركزية للتأديب لحكم المباراة، والتي تشير الى حصول اللاعب العمراني سليمان على بطاقة صفراء.
تابعت مراسلة أولمبيك أسفي: “نادي أولمبيك أسفي لكرة القدم واحد من الأندية التي حرصت على تطوير إدارتها بما يتناسب و طموحاتها ولا يمكن أن تقع في خطأ بدائي و لم يكتب يوما أنها كذلك، كما نوجه شكرنا وتقديرنا لطاقم التحكيم على نزاهته وحضوره الوازن وموقفه الثابت على الحق مما يؤكد على قوة شخصيه”.


وأضاف: “بعد اطلاعنا على القرار المتوصل به تفاجأنا بأمر مريب و بالأخص ما جاء في فقرة المداولة هناك نقطة تثير الانتباه والتساؤل و إن كانت غير مؤثرة في القرار النهائي للجنة و مما جاء فيها أن اللجنة توصلت واطلعت على الحكم الالكتروني و تبين لها انه يتضمن اسم اللاعب العمراني سليمان في خانة اللاعبين الحاصلين على الانذار وهو ما نفاه الحكم و إن التقرير اليدوي ملاه بيده و أن التقرير الالكتروني ليس هو من يقوم به بل الشركة المتعاقدة مع الجامعة”.


وبناء على هذا التقرير، طلب أولمبيك أسفي، بفتح تحقيق لمعرفة مصدر الوثيقة الإكترونية، حيث قال :”عليه نحن كنادي أولمبيك اسفي و تعميقا في هذه العملية التي نريد أن نعرف مصدرها و من قام بالتزوير والتدليس في الوثائق والمستندات لتغيير الحقيقة في وثيقة رسمية تعتبر هي الوثيقة الرئيسية لتدوين مجريات اي مقابلة وتعتمد في تقييمها”.


وتابع الفريق المسفيوي: “أصبحنا أمام خطأ جسيم وتزوير مكتمل الأركان ويهمنا معرفة الطرف الذي قام بهذا الفعل ويجب القطيعة مع جميع أشكال الإساءة لمنظومة الكرة المغربية وهذه المحاولة كانت ستسبب مشكلة وهي تغيير نتيجة مباراة ونحن أصحاب حق، في حال لم نكن نتوفر على الوثائق اللازمة”.