Site icon Sport 1 سبور

الوداد يواجه صان داونز بأفضلية معنوية

يخوض الوداد الرياضي وماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، مباراة قوية وتاريخية عندما يتواجهان، مساء اليوم الأحد، في ذهاب الدور النهائي من النسخة الأولى من مسابقة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وتقام مباراة الوداد الرياضي وماميلودي صان داونز،، مساء اليوم الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في تمام الساعة السابعة مساء، في حين تستضيف بريتوريا في جنوب إفريقيا مباراة الإياب على ملعب “لوفتوس فيرسفيلد” الأحد المقبل في 12 نونبر، على الساعة 13:00 بتوقيت غرينيتش.

وكان الوداد قد انتزع التأهل إلى الدور النهائي بعدما حسم “الديربي المغاربي” على حساب مضيفه الترجي التونسي بركلات الترجيح 5-4 في إياب نصف النهائي على ملعب “حمادي العقربي” في رادس بعد تقدم الترجي 1-0، علما بأن الوداد كان قد فاز ذهابا بهدف نظيف على أرضه.

وبلغ صان داونز، من جهة أخرى، هذا الدور بإقصائه بطل دوري أبطال إفريقيا الأهلي المصري بتعادله معه سلبا في مباراة الإياب الأربعاء الماضي في القاهرة، وذلك بعد فوز الفريق الجنوبي إفريقي ذهابا بهدف نظيف.

ويلتقي الوداد الرياضي وصان داونز للمرة الثانية، خلال ستة أشهر، إذ تواجعها في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في ماي الماضي وتعادلا سلبا ذهابا على ملعب محمد الخامس، قبل التعادل إيجابا 2-2 في مباراة الإياب، ليتأهل الفريق الأحمر إلى النهائي مستفيدا من تسجيل هدفين خارج أرضه.

وسبق للفريقين المذكورين أن تواجها ثلاث مرات في أدوار إقصائية، كانت الغلبة فيها للوداد، ما يمنحه أفضلية معنوية على نظيره الجنوب إفريقي.

وكان الوداد الرياضي بلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا في العام 2017 عقب فوزه بركلات الترجيح على صان داونز، قبل أن يتواجها في نصف نهائي المسابقة نفسها عام 2019 ففاز الوداد 2-1 ذهابا وتعادلا سلبا في الإياب.

ويعول ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، على قوة خط دفاعه، إذ أنه الفريق الوحيد الذي لم تهتز شباكه في الدوري الإفريقي حتى الآن.