Site icon Sport 1 سبور

كلاسيكو الريال والبارصا يشد الأنظار في قمة جديدة بالدوري الإسباني

تتجه أنظار محبي كرة القدم حول العالم، إلى ملعب “كامب نو”، حينما يستضيف برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد، في كلاسيكو جديد، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وستكون مواجهة اللية بين رال مدريد وبمضيفه برشلونة، خاصة لعوامل عديدة أبرزها فارق النقاط التسعة بين الفريقين، إضافة إلى رغبة برشلونة في تأكيد قوته المحلية بعد إقصائه الأوروبي المرير، في حين يسعى الملكي لتدليل الفارق من أجل الإبقاء على آمال المنافسة على اللقب.

ورغم سيطرة الإثارة على مواجهات “الكلاسيكو” على مر التاريخ، إلا أن هنالك عوامل أخرى تجعل من مواجهة ريال مدريد وبرشلونة المرتقبة مسألة “حياة أو موت” في هذه المباراة، مما يضع المزيد من الندية وحتى الصراع بين العملاقين الإسبانيين.

ويحمل هذا “الكلاسيكو” أهمية خاصة باعتباره الفرصة الأخيرة، من أجل احتفاظ ريال مدريد بفرصهِ في الفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني على سلم ترتيب “الليغا” برصيد 56 نقطة، مبتعدًا بفارق 9 نقاط خلف برشلونة المتصدر، مما يعني أن الانتصار وحده هو طريق النادي الملكي للحفاظ على آماله للفوز باللقب.

من ناحيته، يدرك برشلونة صاحب الـ 65 نقطة في الصدارة، أن الفوز على ريال مدريد في الكلاسيكو أو الخروج بنتيجة التعادل، سيعني اقترابه خطوة عملاقة نحو اللقب، وهو ما سيسعى رجال المدرب تشافي هيرنانديز إلى تحقيقه من خلال إطلاق رصاصة الرحمة على النادي الملكي بصورة مبكرة، وتحديدًا من بوابة الكلاسيكو المرتقب.

ويسعى ريال مدريد إلى الانتقام من برشلونة، ليرد الدين إلى النادي الكتالوني الذي نجح في الفوز على غريمه التقليدي داخل معقل النادي الملكي “سانتياغو برنابيو” بنتيجة 1-0، في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا الذي أقيم في 2 مارس الجاري.

وتنطلق مباراة الكلاسيكي بين برشلونة وريال مدريد، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب الكامبنو لحساب الأسبوع 26 من الدوري الإسباني الليغا.