أخبار دوليةالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزي

قمة الريال ومان سيتي نهائي قبل الأوان

يستضيف فريق مانشستر سيتي، مساء اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022، نظيره ريال مدريد الإسباني ، في قمة  ذهاب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يعرض لكم موقع sport1.ma, تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وريال مدريد قبل قمة ذهاب دور نصف نهائي المسابقة الاوروبية، التي ستجرى بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت المغرب على أرضية ملعب الإتحاد:

التقى مانشستر سيتي وريال مدريد في 6 مواجهات سابقة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا، فاز ريال مدريد في مباراتين مقابل انتصارين أيضا لـ مانشستر سيتي، وكان التعادل حاضرا في مناسبتين.

أول مباراة جمعت ريال مدريد كانت في دور المجموعات عام 2012، وفاز ريال مدريد بهدفين مقابل هدف.

وتعادل الفريقان 1-1 في لقاء الإياب، على ملعب الاتحاد.

المباراة الثالثة كانت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، بينما فاز ريال مدريد بهدف نظيف في لقاء الإياب.

وفي عام 2020، فاز مانشستر سيتي على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الـ 16، ثم كرر تفوقه بنفس النتيجة في مباراة العودة.

من جهة أخرى، تشهد المباراة مواجهة خاصة بين المدربين، الإسباني بيب غوارديولا والايطالي كارلو انشيلوتي، حيث يتفوق المدرب السابق لبرشلونة على انشيلوتي في المواجهات الستة السابقة بين المدربين، حيث حقق غوارديولا 4 انتصارات، مقابل انتصارين لأنشيلوتي، في حين لم تشهد أي من مبارياتهما نتيجة التعادل.

يشار إلى أن آخر مباراة جمعت بين المدربين كانت في 23 ماي من سنة 2021، بالدوري الإنجليزي، حين كان أنشيلوتي مدرباً لإيفرتون، وفاز مان سيتي بنتيجة  خمسة لصفر، ضمن منافسات الجولة الـ 38 من البريمرليغ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق