Site icon Sport 1 سبور

حمد الله ينفرد برقم مميز في الدوري السعودي

تضع جماهير نادي الاتحاد آمال عريضة على المهاجم المغربي، عبد الرزاق حمد الله، من أجل تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن” خلال الموسم الجاري، وهو اللقب الغائب عن خزينة النادي الجداوي منذ موسم 2008-09.

ويُقدم حمد الله مستويات مميزة مع الاتحاد في دوري روشن السعودي، جعلته أكثر اللاعبين حتى الآن تحقيقًا لجائزة نجم الجولة في المسابقة، وذلك في 3 مناسبات سابقة، يليه 3 لاعبين حققوا الجائزة مرتين على مدار الموسم؛ وهم نجوم النصر والطائي والفتح، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والزيمبابوي ناولديغ موسونا، والمغربي مراد باتنا، على الترتيب.

ويُنافس حمد الله بقوة على حصد لقب هداف دوري روشن السعودي؛ إذ يحتل الصدارة برصيد 19 هدفًا، بفارق هدف وحيد عن مهاجم الهلال، النيجيري أوديون إيغالو، وهدفين عن نجم النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا.

وكان المهاجم المغربي، صاحب الـ32 عامًا، بدأ مسيرته في الدوري السعودي في عام 2018، من بوابة نادي النصر، واستطاع حصد لقب “هدّاف الدوري” في مناسبتين سابقتين، كما قاد “فارس نجد” لتحقيق البطولة في موسم 2018-19.

وأحرز حمد الله 112 هدفًا بقميص النصر خلال 108 مباريات في كل المسابقات، وفي بداية العام الماضي 2022، انضم إلى نادي الاتحاد في صفقة انتقال حر، حيث واصل التألق برفقة “النمور”، مُحرزًا 36 هدفًا في 41 مباراة عبر كل البطولات.

يُذكر أن الاتحاد يتصدر المسابقة السعودية حاليًا برصيد 59 نقطة، ويأتي النصر في المركز الثاني برصيد 56 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الشباب صاحب المرتبة الثالثة، فيما يأتي الهلال (حامل اللقب) رابعًا برصيد 49 نقطة.