Site icon Sport 1 سبور

أسود المهجر يتألقون في أولى مباريات الموسم الجديد

قدم المحترفون المغاربة أداء مميزا في الدوريات الأوروبية المختلفة، التي انطلقت أغلبها يوم الجمعة الماضي.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري الفرنسي تألق اللاعبين المغاربة، فساهم عز الدين أوناحي في فوز مارسيليا على ريمس (2-1) بتسجيل الهدف الأول.

وشارك زميله في الفريق أمين حارث بالدقيقة 81، ليوقع على أول ظهور منذ إصابته الخطيرة في الركبة الموسم الماضي، والتي حرمته من المشاركة في المونديال. 

وضمن الجولة ذاتها، ساهم الدولي المغربي زكرياء أبو خلال في فوز فريقه تولوز على نانت (2-1)، حيث سجل هدف التعادل.

وتعادل باريس سان جيرمان أمام لوريون (0-0)، في مباراة شهدت حضور الظهير الأيمن أشرف حكيمي مع فريق العاصمة الفرنسية. 

وبدأ الظهير الأيسر أدم ماسينا موسمه الجديد مع ناديه أودينيزي في كأس إيطاليا، وواجه في الدور الأول كاتانزارو من الدرجة الثانية، وتمكن من الفوز (4-1).

ودخل الدولي المغربي سليم أملاح مباراة بلد الوليد أمام خيخون احتياطيا، بالجولة الأولى من دوري الدرجة الثانية الإسباني، وشارك في الدقيقة 68. 

وتألق يوسف النصيري مع إشبيلية في أولى مواجهات الليجا، حيث سجل هدفا من رأسية بطريقة جميلة في مرمى فالنسيا، كما شارك الحارس ياسين بونو كأساسي، علما بأن إشبيلية خسر المباراة 2-1.

وتعادل برشلونة مع مضيفه خيتافي (0-0)، وشارك عبد الصمد الزلزولي مع الفريق الكتالوني في الشوط الثاني، وقدم أداء جيدا رغم أنه ضيع فرصتين للتسجيل. 

وسار محمد بولديني على خطى النصيري عندما سجل هدف ليفانتي في التعادل مع أموريبيتا (1-1) بالجولة الأولى من دوري الدرجة الثانية الإسباني. 

وشارك المدافع إسماعيل قندوس في فوز لاغونتواز على ويستيرلو (3-1)، ضمن الجولة الثالثة من الدوري البلجيكي، بينما دخل زميله طارق تيسودالي في آخر الدقائق.